منتدى إجتماعى يهتم بأخبار العاملين ولايتبع إدارة الشركة
أهلا وسهلا زائرنا العزيز ,
مع تمنيتنا بوقت سعيد والاستفادة , كما نرحب بانضمامك الينا .
المواضيع الأخيرة
» تزويرات الطبيه مع مدام بهية
السبت مايو 09, 2015 10:55 pm من طرف الماجد

» م/على فرج
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:54 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» افراح شركتنا
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:27 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» تعظيم سلام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:21 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» بلاغات للسيد رئيس مجلس الادارة و البشمهندس/ الشافعى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:58 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» البقاء لله وسبحان من له الدوام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:55 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» الحقونااااااااااااااااااااااااااا
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:02 pm من طرف مرزوق الكوتش

» حرام كفايه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:39 pm من طرف صابر الرباعي

» الحج المبرور ,,,
الإثنين سبتمبر 23, 2013 11:30 pm من طرف الظالم والمظلوم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

الإسلام هو الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإسلام هو الحل

مُساهمة من طرف A.M في الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:06 pm


الاسلام هو الحل

عندما قرر الإخوان المسلمون الانضمام لحزب العمل ولحزب الأحرار فيما سمي (التحالف الإسلامي) لخوض الانتخابات عام 1987م وضع شعار (الإسلام هو الحل) والذي ملأ بشهرته طباق الأرض بعد ذلك، وهو الشعار الذي صادف هوى عند التيار الإسلامي وفي القلب منه الإخوان المسلمون؛ لأنه ليس بالنسبة لهم مجرد شعار بل هو منهج حياة وعمل.. وللتاريخ أيضًا كان هذا التحالف ومعه الوفد وبعض المستقلين قد حققوا أكبر تكتل معارض منذ قيام ثورة 1952م؛ حيث تجاوزوا المائة مقعد، وكان حصة التحالف منها 64 عضوًا.
واستطاع الإخوان المسلمون يومها أن يحصدوا 36 مقعدًا وهو ما يعد نقلة نوعية في تاريخ الإخوان المسلمين السياسي.. وأذكر ونحن في لجنة الفرز بحلوان؛ حيث أسقطنا وزير الإنتاج الحربي آنذاك (جمال السيد) وهو أول وزير يسقط في الانتخابات في عهد الثورة.. كان مصطفى منجي (قيادي بالحزب الوطني ونائب رئيس النقابة العامة للعمال) كان يصرخ بهستريا قائلاً: أنتم نزلتم بشعار، وقال جملة منكرة لا أستطيع كتابتها.. ومن طرائف هذا الشعار الفذ أننا كنا في جولة انتخابية في التبين بحلوان، وأثناء سيرنا كان الإخوة يهتفون (حكم الله عز وجل.. الإسلام هو الحل) فقام بعض الأغبياء من أذناب الحزب الوطني الديمقراطي بالرد علينا نكاية فينا قائلين، الإسلام مش هو الحل.. طبعًا لا يقصدون الطعن في الدين ولكنه مجرد رد غبي على هتافنا، ففوجئنا بالناس تتجمع ومنهم أناس بسطاء يجلسون على المقاهي يدخنون الشيشة، وربما لم يأبهوا يومًا بالانتخابات أو الصراعات السياسية تجمع كل هؤلاء وصاروا يقذفون الرعاع بالحجارة، ويسبونهم قائلين هي حصلت الإسلام يا أولاد.. كذا وكذا..؟؟
ومن لطائف الشيخ وجدي غنيم عندما ترشح في الإسكندرية وقام رجال الأمن بنزع لافتاته، وذهب ليشتكي فقال له الضابط: شعار الإسلام هو الحل ممنوع يا عم الشيخ، فقال له.. خلاص سأكتب اليفط وعليها شعار.. هو الحل فقط.. فقال الضابط: أنت تريد الضحك علينا، ما هو كل الناس عارفه إن الإسلام هو الحل.. هو فيه حل إلا بالإسلام..!! فقال الشيخ مازحًا.. خلاص سأكتب.. هو.. فقط.. فقال الضابط أيضًا: ممنوع يا عم الشيخ كلمة هو، هذه سيعرف منها الناس أنك تقصد الإسلام أيضًا.. بلاش تلعب علينا.
والحمد لله أن وفق إخواننا في حزب الحرية والعدالة اليوم لجعل شعار نحمل الخير لمصر هو الشعار الذي يخوضون به المعركة الانتخابية، ويقودون من خلاله التحالف الديمقراطي، ولم يقفوا كثيرًا عند الشكل غافلين المضمون.
الكل يعرف أن الإسلام بشموله يشكل حجر الزاوية في حركة الإخوان المسلمين وتفكيرهم ولكنهم يتأسون برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يفاوض سهيل بن عمرو في صلح الحديبية.. هدف الرسول صلى الله عليه وسلم أن ينتزع اعترافًا رسميًّا بدولته الجديدة في المدينة، وأن المسلمين أصبحوا يشكلون كيانًا له شرعيته وأهميته في جزيرة العرب، وليس كما كانوا يزعمون.. فتى من قريش مطارد وآواه أخواله بالمدينة.. تنازل عن بدء الوثيقة بالبسملة (بسم الله الرحمن الرحيم) ووافق على ما اعتادته قريش باسمك اللهم.. وأيضًا تنازل عن لقب محمد رسول الله وأكتفى بما تقره قريش محمد بن عبد الله.. فالعبرة بالمآلآت والخواتيم وليس بالشكليات والترتيبات.
إذا كان أهل اللهو والسفاهة قد تنبهوا لهذه الحكمة وعملوا بها ألا نتبعها نحن..؟ نجح الفيلم التافه (الليمبي) نجاحًا باهرًا مما شجع المنتج أن يعيد الكرة بفيلم (الليمبي2) فاعترضت الرقابة على تكرار الاسم (لست أدري لماذا..؟) فحولوا الاسم إلى.. اللي بالي بالك (وهم يقصدون الليمبي أيضًا) أنعجز نحن أصحاب الرسالة والهدف السامي أن نجعل شعار الإسلام هو الحل في قلوبنا ونرفع راية.. اللي بالي بالك.. هو الحل..؟.
الناس ستذهب للصناديق ثقة في الإخوان وإيمانًا ببرنامجهم للنهضة، واستنقاذًا لمصر الثورة، وليس تأثرًا بشعار أو تحت وطأة هتاف.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

منقول
مع تحيات الحرية والعدالة
نحمل الخير لمصر

A.M

عدد المساهمات : 40
نقاط : 84
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
العمر : 55
الموقع : محاسب/ المنطقة المركزية

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى