منتدى إجتماعى يهتم بأخبار العاملين ولايتبع إدارة الشركة
أهلا وسهلا زائرنا العزيز ,
مع تمنيتنا بوقت سعيد والاستفادة , كما نرحب بانضمامك الينا .
المواضيع الأخيرة
» تزويرات الطبيه مع مدام بهية
السبت مايو 09, 2015 10:55 pm من طرف الماجد

» م/على فرج
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:54 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» افراح شركتنا
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:27 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» تعظيم سلام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:21 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» بلاغات للسيد رئيس مجلس الادارة و البشمهندس/ الشافعى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:58 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» البقاء لله وسبحان من له الدوام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:55 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» الحقونااااااااااااااااااااااااااا
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:02 pm من طرف مرزوق الكوتش

» حرام كفايه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:39 pm من طرف صابر الرباعي

» الحج المبرور ,,,
الإثنين سبتمبر 23, 2013 11:30 pm من طرف الظالم والمظلوم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أخبار البترول المصرى فى العشر أيام الماضيه

اذهب الى الأسفل

أخبار البترول المصرى فى العشر أيام الماضيه

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء مارس 22, 2011 12:48 pm

22 مارس 2011

تقدم محمد منيب جنيدى المحامى، ببلاغ إلى النائب العام . أوضح فى بلاغه الذى حمل رقم 4336 لسنة 2011 بلاغات النائب العام، أن سامح فهمى أصدر أوامره لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول لإبرام اتفاق على الانتفاع بأرض مستودع مسطرد مقابل مساحة أرض فضاء أخرى فى الصحراء بإعتبار مستودع مسطرد أرض فضاء مع أنه أكبر مستودع بترولى فى الشرق الأوسط. وذكر أن المستودع يتكون من 19 خزاناً تسع أكثر من 83 ألف طن، وهو ما يعد أضخم مستودع تداول للمواد البترولية، أكبر خطوط شحن باللوارى على مستوى الجمهورية بعدد 30 لورى، وخط أنابيب أرضى، وهو المصدر الوحيد لإمداد وتموين أكبر مطارات الجمهورية (مطار القاهرة الدولى) بوقود النفاثات، وهو ما يعد إهداراً للمستودع. طالب فى نهاية بلاغه بالتحقيق فى ما ذكر واتخاذ اللازم قانوناً، وإصدار قرار منع من السفر للمتهم وأفراد أسرته.
22مارس 2011
مجلس إدارة الهيئة العامة للبترول عقد الاثنين اجتماعه الأول بمشاركة وزراء المالية والبترول والصناعة والتجارة والتنمية المحلية والكهرباء ورئيس هيئة البترول المهندس هاني ضاحي وبحث كيفية التعامل مع احتياجات الهيئة العامة للبترول وكيفية تدابير الاعتمادات المالية اللازمة لتسيير أوضاعها خلال الفترة المقبلة.. وأشارت إلى أن الاجتماع عرض كافة الحقائق المتعلقة بقضية دعم المنتجات البترولية، وكيفية وضع تعريف محدد لهذه القضية يتحاشى الاختلاف البين بين رؤية وزارة المالية والبترول له، مشيرة إلى أن الجانبين لديهم رؤية مختلفة حيث تتبنى المالية موقف الجهاز المركزي للمحاسبات

20 مارس 2011
تعيين المهندس سامى ضاحى، رئيساً جديداً للهيئة العامة للبترول، خلفا للمهندس عبدالله غراب الذى تم تكليفة بمنصب وزير البترول.

20 مارس 2011
9 مليارات جنيه زيادة فى فاتورة دعم المنتجات البترولية.
قدرت وزارة البترول إجمالى فاتورة دعم المنتجات البترولية (أنابيب البوتاجاز والبنزين والسولار) بنحو 82 مليار جنيه، بعد أن كان مقررا لها فى الموازنة العامة للدولة نحو 73 مليار جنيه فقط، بما يعنى زيادة تلك الفاتورة بنحو 9 مليارات جنيه

20 مارس 2011
وزير البترول: تصدير الغاز لإسرائيل «قرار سيادي» ولا يجب محاسبة قطاع البترول عليه
أكد المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، في مؤتمر صحفي، عقده الأحد، أن قرار تصدير الغاز لإسرائيل كان قراراً سيادياً وأن دور الوزارة في الأمر هو التنفيذ فقط وليس لها حق الإعتراض ، ولا يجب محاسبة قطاع البترول .

20 مارس 2011

مصر تضخ 200 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي للأردن
أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتورخالد طوقان، الأحد، أن كمية الغاز الطبيعي المتدفقة من مصر إلى المملكة عبر خط الغاز العربي ، السبت، بلغت 200 مليون قدم مكعب، استخدمت في توليد ما نسبته 65 % من إجمالي الطاقة الكهربائية.

17 مارس 2011
«وزارة البترول» تبدأ مفاوضات مع إسرائيل لرفع أسعار تصدير الغاز
كشفت وزارة البترول عن مفاوضات تجرى في الوقت الحالي لزيادة أسعار تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل، من خلال آلية تسمح بذلك في العقود المبرمة بين الطرفين. وأكد عبدالله غراب، وزير البترول، في تصريحات له عقب لقائه مع عصام شرف رئيس الوزراء ورئيس شركة برتش بتروليم بى بى «بوب دوبلي»، من جهته قال رئيس شركة بي بي، إنه بحث مع رئيس الوزراء مشروع ضخم للغاز في شمال البحر المتوسط باستثمارات تصل إلى 11 مليار دولار ويوفر 5 آلاف فرصة عمل، وتم بالفعل ضخ استثمارات في هذا المشروع تصل إلى 1.5 مليار دولار، ويتم تنفيذه خلال الخمس سنوات المقبلة يكون الجزء الأساسي منه في غرب البحر المتوسط، بالإضافة إلى الاستثمارات التي تنفذها الشركة في شركة جابكو والتي تصل إلى 20%


16 مارس 2011
«وزارة البترول» تدرس إخراج الغاز من قائمة الدعم في موازنة العام الجديد
تبحث وزارة البترول مقترحات حكومية تستهدف الحد من العجز المالي الكبير الذي تواجهه الهيئة خلال العام المالي الجاري ويحد من قدرتها على الوفاء بمهامها الرئيسية في مجال توفير المنتجات البترولية الغاز الطبيعي للسوق المحلى.
وذكرت مصادر حكومية مسؤولية أن في مقدمة هذه الاقتراحات الحد نهائيا من الدعم الموجه للغاز الطبيعي في مجال دعم المنتجات البترولية في موازنة الدولة السنوية، مشيرة إلى أن بند دعم الغاز بلغ 6 مليار جنيه في موازنة العام الجاري والتي يقدر فيها دعم المنتجات البترولية بـ67.3 مليار جنيه. بالطبع سوف يؤدى ذلك على إرتفاع أسعار المنتجات التى تستهلك طاقه حراريه فى إنتاجها مثل الحديد والسيراميك والأسمنت والزجاج .
15 مارس 2011
هيئة البترول تشكو لـ«المالية» وقف التسهيلات الائتمانية.. والبنوك الحكومية تنفى
نفى محمود منتصر، عضو مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، المشرف على قطاعات القروض المشتركة والائتمان، وقف القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة للهيئة العامة للبترول. وأشار إلى أن البنك بصدد إعادة النظر فى إجراءات القروض الممنوحة للهيئة

15 مارس 2011
خبير بترولى: مصر خسرت 100 مليار جنيه بسبب تصدير الغاز
أكد النائب السابق محمد عصمت السادات أن ماهر أباظة، مستشار حسين سالم، الذى كان يعد المساهم الرئيسى لشركة غاز شرق المتوسط المصدرة للغاز المصرى إلى إسرائيل، تقدم بخطاب عام 2005 إلى وزارة البترول لتخفيض سعر توريد الغاز من 1,5 دولار إلى 75 سنتاً لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ، كان منصوصا عليها كحد أدنى فى الاتفاق الموقع بين الشركة وهيئة البترول فى 2000. لتعويض حسين سالم عن تكلفة إنشاء خط الأنابيب الذى يمتلكه إلى إسرائيل .وأن المهندس محمد طويلة، رئيس هيئة البترول، وسامح فهمى، وزير البترول، السابقين، وافقا على هذا الطلب فى يوم تقديمه نفسه رغم عدم منطقيته بصفته إهدار مال عام لصالح حسين سالم. ومن جانبه، أكد إبراهيم زهران، الخبير فى شؤون البترول أن خسائر هيئة البترول منذ توقيع اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل عام 2005 وحتى الآن، تجاوزت الـ100 مليار جنيه، وذلك لعدة أسباب أهمها استخدام المازوت الأغلى فى محطات توليد الكهرباء كبديل للغاز الارخص الذى يتم تصديره لإسرائيل وحرمان مصر منه.

14 مارس 2011
مصر تخسر 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية مصدرة من الغاز بسبب استيراد المازوت
لم تتطرق التحقيقات فى اسعار بيع الغاز إلى حسين سالم ثم إلى إسرائيل إلى الخسائر التى تتكبدها الدولة لعدم توافر الغاز الطبيعى وتشغيل محطات الكهرباء بالمازوت الذى بلغ سعره الشهر الجارى 14.58 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بينما سعرالغاز عالميا هو4 دولارات للمليون وحدة حرارية بريطانية. وبالتالى فإن الدولة تتحمل حاليا خسارة مباشرة بسبب إستخدام المازوت بواقع 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، على أساس أسعار المازوت الحالية وهو ما يعادل 2,2 مليار جنيه سنويا . خلاف الخساره التى تتحملها الدوله نتيجة بيع الغاز لإسرائيل بأقل من السعر العالمى إلى 75 سنت لكل مليون و ح ب بما يعادل 15 مليار جنيه سنويا .
حرام عليك ياسامح فهمى أن تدفع لحسين سالم من دم الشعب كل هذه المبالغ ثمنا لترشيحك وزيرا للبترول .


12 مارس 2011
تراجع أسعار البترول عقب زلزال اليابان.. والبرميل يسجل 101 دولار
تراجعت أسعار البترول،السبت متأثرة بمخاوف من انخفاض الطلب على الخام عقب الزلزال المدمر الذى ضرب اليابان، ثالث أكبر دولة مستهلكة للبترول فى العالم. وأغلقت أسعار الخام الأمريكى الخفيف الجمعه ببورصة نيويورك منخفضة بنحو 1.54 دولار.


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى