منتدى إجتماعى يهتم بأخبار العاملين ولايتبع إدارة الشركة
أهلا وسهلا زائرنا العزيز ,
مع تمنيتنا بوقت سعيد والاستفادة , كما نرحب بانضمامك الينا .
المواضيع الأخيرة
» تزويرات الطبيه مع مدام بهية
السبت مايو 09, 2015 10:55 pm من طرف الماجد

» م/على فرج
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:54 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» افراح شركتنا
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:27 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» تعظيم سلام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:21 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» بلاغات للسيد رئيس مجلس الادارة و البشمهندس/ الشافعى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:58 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» البقاء لله وسبحان من له الدوام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:55 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» الحقونااااااااااااااااااااااااااا
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:02 pm من طرف مرزوق الكوتش

» حرام كفايه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:39 pm من طرف صابر الرباعي

» الحج المبرور ,,,
الإثنين سبتمبر 23, 2013 11:30 pm من طرف الظالم والمظلوم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

هل الرجل أحق بالوظيفه أم المراه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل الرجل أحق بالوظيفه أم المراه ؟

مُساهمة من طرف ???? في الثلاثاء مارس 22, 2011 7:13 pm


هل الرجل اولى بالوظيفه ام المرأه ؟
افضل ما نحتكم به فى هذا الامر قول الله تعالى فى محكم آياته (بسم الله الرحمن الرحيم الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ صدق الله العظيم)
قوامة الرجل في الإسلام ليست قوامة السطوة والاستبداد والقوة والاستعباد ، ولكنها قوامة التبعات ، والالتزامات والمسؤوليات ، قوامة مبنيه على الشورى والتفاهم على أمور البيت والأسرة ، قوامة ليس منشؤها تفضيل عنصر الرجل على عنصر المرأة ، وإنما منشؤها ما ركب الله في الرجل من ميزات فطرية ، تؤهله لدور القوامة لا توجد في المرأة ، بينما ركب في المرأة ميزات فطرية أخرى ، تؤهلها للقيام بما خلقت من أجله ، وهو الأمومة ورعاية البيت وشؤونه الداخلية. فهو أقوم منها في الجسم ، وأقدر على الكسب والدفاع عن بيته وعرضه ، لا شك في ذلك ، وهو أقدر منها على معالجة الأمور ، وحل معضلات الحياة بالمنطق والحكمة وتحكيم العقل ، والتحكم بعواطفه لا شك في ذلك أيضاً ، والأمومة والبيت في حاجة إلى نوع آخر من الميزات الفطرية ، في حاجة إلى العاطفة الدافقة والحنان الدافئ ، والإحساس المرهف ، لتضفي على البيت روح الحنان والحب ، وتغمر أولادها بالعطف والشفقة .
أعتقد أنه لا جدال بعد كلام الله فإذا توافرت وظيفه فالأحق بها هو الرجل . ولا توجد مهنه فى العالم تفوقت فيها المراه على الرجل سوى فى الوظائف التى تحتاج إلى إمكانيات المرأه مثل دور الحضانه او دور المسنين أو التمريض النسائى .
لماذا نقلد الغرب تقليدا أعمى ، لقد إضطر الغرب إلى الإعتماد على المرأه عندما إتسعت مشروعاته وصناعاته فإحتاج إلى عماله لا تتوافر أعدادها فى الوطن بسبب الإحجام عن التناسل ، أما نحن فقد حكمنا قاده نهبوا البلاد ولم يلتفتوا إلى تطوير البلاد فزادت أعداد الشباب عما تحتاجه الصناعه المحدوده التى ظهرت على إستحياء ، والغريب وجدنا المراه المصريه تقاتل للحصول على وظيفه تزاحم بها الرجال والأكثر من ذلك تطالب براتب يعادل راتب الرجل حتى نالت النساء فى مصر 30% من الوظائف وأجلست على المقاهى أعدادا مساويه لها من الرجال فهل هذا هو شرع الله ؟؟
لا أنكر أننى تزوجت موظفه ساعدتنى فى زيادة دخل الأسره بما سمح لنا بشئ من الرفاهيه التى كنا نستطيع أن نعيش بدونها سعداء . ولم يستفيد بهذه الرفاهيه سوى أبنائنا الذين تكاسلوا وتواكلوا فى حياتهم وإعتمدوا علينا فلم أراهم أقوياء أمام مشاكل الحياه بقدر ما كنت أنا وأمهم .
ذهب إبنى المتزوج من موظفه بالامس يبحث عن حضانه لإبنته البالغه من العمر عام وثلاثة اشهر وجاء ليعلن عن أسعار الحضانات التى راق لها فإذا بها تتراوح بين 1000 إلى 1500 جنيه شهريا . فهل وصل بنا أمر الزواج من موظفه إلى هذا الإسراف . ماذا لو تركت زوجته الوظيفه وتفرغت له ولأبنائها .
أعتقد أن رد النساء جاهز على هذا السؤال وهو ماذا تفعل لو مات زوجها وترملت على تربية أبنائه ، أو من الذى ينفق عليها لو طلقها زوجها ، أو لماذا تترك هى العمل والملايين من السيدات تعمل ولها أموالها الخاصه ، وإذا كان راتبها عالى كان ردها لو كان راتبها ضعيف لتركت العمل . أنت لا تستطيع أن تغلب إمرأه فى الجدل .
كم أتمنى أن يشمل برنامج الرئيس القادم لمصر أن الرجل أحق بالوظيفه من المرأه لكنه لا يستطيع أن يعلن ذلك وإلا فقد نصف أصوات الناخبين . ولكنى أتمنى من كل مسئول له سلطة التعيين أن يراعى ذلك وتكون نيته أنه يفعل ذلك لكى يتحقق شرع الله ، ويوم تزداد الوظائف فى مصر مثل أوروبا يكون للنساء حظا أوفر من الوظائف .
أتمنى أن أقرأ تعليقاتكم رجالا ونساء .. مع خالص تحيات على فرج


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى