منتدى إجتماعى يهتم بأخبار العاملين ولايتبع إدارة الشركة
أهلا وسهلا زائرنا العزيز ,
مع تمنيتنا بوقت سعيد والاستفادة , كما نرحب بانضمامك الينا .
المواضيع الأخيرة
» تزويرات الطبيه مع مدام بهية
السبت مايو 09, 2015 10:55 pm من طرف الماجد

» م/على فرج
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:54 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» افراح شركتنا
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:27 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» تعظيم سلام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:21 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» بلاغات للسيد رئيس مجلس الادارة و البشمهندس/ الشافعى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:58 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» البقاء لله وسبحان من له الدوام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:55 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» الحقونااااااااااااااااااااااااااا
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:02 pm من طرف مرزوق الكوتش

» حرام كفايه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:39 pm من طرف صابر الرباعي

» الحج المبرور ,,,
الإثنين سبتمبر 23, 2013 11:30 pm من طرف الظالم والمظلوم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

مطالب الثوره اليوم بحد أقصى للمرتب خيال لا ينطبق على قطاع البترول

اذهب الى الأسفل

مطالب الثوره اليوم بحد أقصى للمرتب خيال لا ينطبق على قطاع البترول

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة مايو 27, 2011 10:04 am

كانت سياسة سامح فهمى هى نهج لسياسة مبارك تعتمد على إغراء المسئولين بمميزات ماليه عاليه لا تحسب ضمن المرتب ولا تخضع للضرائب مثل بدلات الجلسات التى تصل إلى ألفين جنيه للجلسه الواحده وبهذا يضمن ولائهم له وتنفيذ سياساته مهما كانت خاطئه.
بعد أن نقل المهندس سامح فهمى المهندس القنيشى للهيئه لاسباب لا تخفى على الكثيرين قمت انا بزيارته فى الهيئه بعد ثلاثة شهور لأطمئن على صحته وأحواله فوجدته يجلس فى مكتب منفردا دون عمل ولذلك كان سعيدا بأن وجد من يستطيع ان يضيع معه جزء من الوقت الممل .
بدأ الحديث بيننا عن الأحوال العائليه فأنا أعرف أبناؤه وهو أيضا يعرف ابنائى ثم تطرق الحديث إلى أحواله فى الهيئه وهل هو حزين لنقله من الانابيب .
أجاب سيادته بأنه كان فى الأنابيب يتمتع بالسلطه وممارسة العمل ولا يتمتع بالمزايا الماديه أما فى الهيئه فإن الأمر معكوس .
قلت له السلطه تخدم أفراد العائله والاقارب والأصدقاء فى تعيين ابنائهم وذويهم كما حدث لأبنائك وزوجاتهم وغيرهم بينما لا تخدم صاحب السلطه نفسه أما المزايا الماديه تخدم صاحب السلطه ولا تخدم الغير فوافقنى على هذا الرأى .
قلت له إن دخل رئيس شركة الأنابيب قد تحسن بعد رفع بدل الجلسات بما لا يقل عن عشرة آلاف جنيه فى الشهر فقال هذا مبلغ بسيط بالمقارنه بما أتقاضاه فى الهيئه الآن مما جعلنى أطمع فى شراء شقه فاخره بالتقسيط بمبلغ يقترب من مليون جنيه مع أننى بلا عمل وبالرغم من ذلك أحضر جلسات كثيره وجميع الجمعيات العموميه للشركات واتقاضى بدل جلسات عليها فما بالك بمسئولى الهيئه والشركات القابضه المدللين ؟ قلت له أنا أعلم من أحدهم أن متوسط مخصصاتهم الماديه شهريا لا يقل عن 30 ألف جنيه خارج الضرائب بالإضافه إلى مأموريات وهميه دائمه للخارج متوسط ما تدره لا يقل عن 20 ألف جنيه شهريا خارج الضرائب وإذا أضفنا المكافئات والراتب ومكافأة الأرباح فإن متوسط دخل المسئول المدلل لا يقل عن 200 الف جنيه شهريا على الرغم أن اساسى راتبه لا يزيد على عشرة آلاف جنيه . ولهذا أجاب سيادته بأنه يتقاضى الفتات بالنسبه لهؤلاء المدللين .
ولهذا أسأل ثوار التحرير اليوم السؤال التالى :-
هل يقصد ثوار التحرير اليوم فى مطالبهم (وضع حد أقصى لمتوسط الدخل الشهرى الذى يصل إلى ربع مليون لمسئولى البترول لا تؤخذ عن معظمه الضرائب التصاعديه المستحقه للدوله) أم ( وضع حد أقصى للمرتب والحوافز الذى لا يزيد عن 20 الف جنيه شهريا .. يا حرام !!!! )
أنا أعلم جيدا أن مسئول البترول متأكد بأنه لا يستحق هذا الدخل وخاصة عن الجلسات التى سبق وكنت أحضرها وكان معظم وقتها يستهلك فى الكلام عن الفياجرا والنسوان وافلام النت ومناقشات بيزنطيه والقليل جدا من الوقت يستهلك فى موضوع الجلسه والعاملين فى الخارج يفتخرون بأن الإجتماع قد طال وسوف يأتى بثماره . لك الله يا مصر إن لم يتغير طمع البعض من إبنائك . بالطبع سوف يقول قائل لماذا كنت تحضر الجلسات وأنت تعرف ذلك وأرد بأننى عندما إنتقلت من السويس مديرا عاما لمنطقة القاهره وتوالت إجتماعاتى بالهيئه أقسمت ألا أحضر أى إجتماع وكنت أبعث المهندس بكرى لحضور الإجتماعات مع مدير عام العمليات المهندس محمد عبد الله .

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل يشمل البدلات المزعومه لشراء الولاء

مُساهمة من طرف ???? في السبت مايو 28, 2011 7:16 am

انتهت وزارة المالية من تحديد‮ ‬الحد الادني للاجور الشهريه ب ‮(008 ‬جنيه )شهريا والاقصي (‮82 ‬ألفا و800جنيه‮). ‬يسري الحد الادني علي موظفي الحكومة والقطاع العام والجهاز الاداري والقطاع الخاص،‮ ‬أما الحد الأقصى فلا يسري علي القطاع الخاص‮. ‬
يعقد د‮. ‬عصام شرف رئيس الوزراء اجتماعا خلال أيام مع د‮. ‬سمير رضوان وزير المالية وعدد من الوزراء للاتفاق بشكل نهائي علي القرارات الجديدة وعرضها علي المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة قبل اعلان تلك القرارات التي تشمل برنامجا‮ ‬ماليا لاصلاح هيكل الاجور ينفذ خلال ‮٥ ‬سنوات‮. ‬ومن المقرر ان تتم تسوية أجور الموظفين أصحاب الدرجات العليا في الحكومة من الذين لا يستفيدون من قرار الحد الادني للاجور وبالتالي زيادة أجورهم بنسب متفاوتة كل حسب درجته‮. ‬وصرح مصدر مسئول بان تحديد الحد الاقصي تم علي أساس ربطه بالحد الادني مضروبا في ‮٦٣ ‬سنة هي عمر الموظف من سنة تعيينه حتي المعاش‮. ‬وسيتم تطبيق نظام جديد للعلاوات حيث تجمع ما يحصل عليه الموظف من علاوات وحوافز وبدلات في أجر أساسي واجر مكمل وهو ما يكفل زيادة الدخول‮. ‬كما سيتم منح علاوة خاصة سنويا ترتبط بمعدلات التضخم

ملحوظه : بالطبع 28 ألف جنيه هو الراتب الأساسى الذى إذا أضيف إليه الحوافز يبقى 50 ألف وبدل جلسات لحوالى عشر جلسات × 2000 = 20000 جنيه يبقى الدخل الشهرى 70 ألف وبإضافة 50 شهر مكافأة أرباح على الأساسى للشركات الإستثماريه البتروليه وتقسيمهم على 12 شهر = 115 ألف يبقى متوسط الدخل الشهرى لمن يصل راتبه للحد الأقصى = 185 ألف جنيه وإذا أضيفت إليها بدلات السفر للخارج للمدللين تقفل معاه على 200 ألف جنيه . وبالتالى تكون النسبه بين أقصى دخل شهرى وبين أقل دخل للوظائف الرسميه بالدوله هى حوالى 200 مره .


????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مطالب الثوره اليوم بحد أقصى للمرتب خيال لا ينطبق على قطاع البترول

مُساهمة من طرف ادم في السبت مايو 28, 2011 7:59 pm


ونسيت الغدا عند دولفين .

بصراحة مع كل ذلك كانت ارحم من الايام دى .
avatar
ادم
Admin

عدد المساهمات : 195
نقاط : 296
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ppc1.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى