منتدى إجتماعى يهتم بأخبار العاملين ولايتبع إدارة الشركة
أهلا وسهلا زائرنا العزيز ,
مع تمنيتنا بوقت سعيد والاستفادة , كما نرحب بانضمامك الينا .
المواضيع الأخيرة
» تزويرات الطبيه مع مدام بهية
السبت مايو 09, 2015 10:55 pm من طرف الماجد

» م/على فرج
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:54 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» افراح شركتنا
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:27 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» تعظيم سلام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 11:21 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» بلاغات للسيد رئيس مجلس الادارة و البشمهندس/ الشافعى
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:58 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» البقاء لله وسبحان من له الدوام
الثلاثاء فبراير 03, 2015 10:55 am من طرف م.السيد محمد أحمد هندي

» الحقونااااااااااااااااااااااااااا
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 8:02 pm من طرف مرزوق الكوتش

» حرام كفايه
الأربعاء أكتوبر 16, 2013 4:39 pm من طرف صابر الرباعي

» الحج المبرور ,,,
الإثنين سبتمبر 23, 2013 11:30 pm من طرف الظالم والمظلوم

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

التوظيف فى البترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوظيف فى البترول

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة أكتوبر 22, 2010 10:05 pm

معروف ان شركات البترول والغاز تتعامل مع مواد قابله للاشتعال إما سائله بطيئة و سريعة التطاير او مواد غازيه وكلها ذات مواصفات دقيقه تميزها عن بعضها ، وانتاج هذه المواد يبدأ بدراسات وعمليات جيولوجيه ثم عمليات استكشافيه مكلفه بحفر الارض بثقوب مستقيمه أو منحنيه تصل أعماقها الى مايزيد على عشرة كيلومترات فاذا ما كشفت عن غاز او زيت او كلاهما تم تقدير الكميات الكامنه فى الحقل القابله للاسـتخراج ( إحتياطى الحقل) سواء من الزيت الخام اوالغاز الخام وتحديد معدلات الانتاج الممكنه وما اذا كانت هذه المعدلات سوف تحقق ارباحا عند تسويقها بالاسعار السائده او يتم غلق الابار فاذا ما استخرج الزيت او الغاز فانه يمر بعمليات دقيقه من التنظيف والمعالجه والتخزين والنقل والتكريرللحصول على مواد متنوعه مختلفة المواصفات حيث يتم توزيعها على المستهلكين لها . من هنا كان لابد من انتقاء أفضل العناصر من المرشحين للتوظيف بهذه الانشطه ومقابل ذلك لابد من تحفيزهم برواتب وبدلات أعلى من الانشطه الاخرى وبالتالى أصبح العمل فى مجال البترول او الغاز أمل لكل شاب للحصول على مرتب مجزى .
لنكن واقعيين ونعترف بشجاعه ان تعيين حديثى التخرج يحتاج الى واسطه فى جميع المواقع وبعد تكوين الخبره يمكن للطموحين الاستعانه بمواقع التوظبف على الانترنت أو التقدم لإعلانات التوظيف فى الصحف لمن لديهم الخبره المطلوبه ، والواسطه من الامور الشائعه المعتاده فى كل الأحوال عندما يكون الانسان محتاجا للمساعده وهى ليست حرام على الموظف او الوسيط الا اذا كانت لعمل غير مشروع أو أن التوظيف سوف يكون على حساب فصل موظف آخر من العمل او ان الوسيط يشترط دفع مبلغ عالى مدعيا انه سوف يدفعه للمسئولين فى جهات التوظيف، ولكن الصوره ليست قاتمه عندما يكون الخريج متفوقا فان معظم الخريجين المتفوقين الذين يتقنون استخدام الحاسب ولغتهم الانجليزيه جيده ترحب بهم كل شركات البترول ويكفى ان تذهب لاى شركه وتعرض عليهم تقدير نجاحك لتملأ نموذج التعيين المخصص وتسجيلك فى قائمة الانتظار ثم تراسلك الشركه عند اول فرصه للتعيين لتتقدم للإ ختبار التحريرى والشخصى وسوف يكون النجاح حليفك ان شاء الله . ويكفى ان السيد الوزير المهندس سامح فهمى يختلف عن الوزراء السابقين ويشجع كل رؤساء الشركات فى فتح فرص للتعيين ما امكن لابناء الشعب ويا للأسف أن كثيرا من رؤساء الشركات يجدونها فرصه لتعيين جميع العاطلين فى عائلاتهم وكثيرا ما تجد مؤهلات أقاربهم مؤهلات ازهريه دينيه لا تصلح إلا للمساجد ولكن بقدرة قادر تجده يعمل فى أفضل مواقع الشركه فنيا وماديا والأكثر من ذلك أن مدير الموقع يحاول إرضائه وتمييزه على حساب زملاؤه ليشترى رضاء رئيس مجلس الإداره.
احكى لكم قصه حدثت منذ عامين عندما حضر لى شاب تربطه بى صلة قرابه وقال لى انه حصل على بكالوريوس الهندسه الميكانيكيه بتقدير جيد جدا ويرغب فى العمل فى مجال البترول فنصحته ان يتقدم لأكبر عدد من شركات البترول التى يمكن الحصول على عناوينهم من موقع (وزارة البترول المصريه) على الإنترنت ، وكان سعيد الحظ عندما ارسلت اليه احدى الشركات بعد شهر للحضور للاختبار فى الحاسب واللغه والخلفيه العلميه فنجح فى الحاسب واللغه لكنه للأسف رسب فى الخلفيه العلميه وعندما سألته لماذا رسب رغم تفوقه فأجاب بأن الاسئله كانت من مواد السنوات السابقه للبكالوريوس فى مادة الهيدروليكا وانه لم يتذكرها لكنه استطرد قائلا بان الشركه سوف تمنح الراسبين فرصه أخرى لامتحان آخر بعد شهر فنصحته بقراءة واحدا من كتبى والحمد لله نجح فى إمتحان الاعاده وتم تعيينه فى شهر يناير 2008 كان هذا مثال حى.
أصدقاء إبنى خريجى هندسة عين شمس وعادة ما يكون خريجى جامعة عين شمس مغرورين بعض الشىء ويشعرون بتميزهم عن باقى الجامعات أخبروه بانهم تقدموا لبعض شركات البترول وطلبت منهم احدى الشركات الحضور لأداء الامتحان ، ثم نادى الموظف بأن يتجمع خريجى هندسة عين شمس فى مكان واحد وفرحوا جميعا ظنا منهم انهم معافون من الامتحان لانهم خريجى هندسة عين شمس ، وإذا به يحضر لهم إمتحان رسبوا فيه جميعا ، وحضروا الاعاده فرسبوا فيها أيضا . فسألتهم هل كانت إجاباتهم سليمه والشركه تعمدت رسوبهم فقالوا ان إجاباتهم كانت غير سليمه لأن الشركه تعمدت أن تأتى بأسئله صعبه .
كما ذكر لى إبنى أيضا أن أحد زملائه المتفوقين تقدم لشركة القاهره لتكرير البترول للتعيين بها ونجح فى الإختبار وتم تعيينه بدون واسطه .
.. نصيحه أقدمها للمهندس المتخرج حديثا بألا يضيع وقته إذ لم يجد واسطه ، فهناك إعلانات كثيره عن مهندس مبيعات وهذه الوظيفه راتبها الأساسى قليل إعتمادا على العموله التى يتقاضاها المهندس من جملة مبيعاته ، ليس المرتب أو العموله هما الأهم ولكن المهم أن تكتسب خبرة البيع والأفضل أن تأخذ كورس ( دوره تدريبيه ) فى هذا المجال لما له من أصول وفنون فإذا أتقنت هذا العمل فسوف تجد بعد عامين من الخبره فرص عمل فى الدول العربيه رواتبها وعمولاتها أكبر بكثير من زملائك الذين التحقوا بالعمل فى البترول وسوف تصبح إبن سوق أى نواه لرجل أعمال فإذا ما جلست مع معظم زملاؤك الموظفون شعرت بسزاجتهم وطفولتهم وعدم درايتهم بأسعار الآلات التى يعملون عليها ولا بأحدث الماركات المتوافره بالأسواق ومواصفاتها . يعنى بالعربى كده تقدر تبيعهم وتشتريهم لأنهم إعتمدوا على مرتباتهم وناموا على الفطره.. ولو ان هذا الكلام سوف يغضبهم منى إلا انها الحقيقه المره . والآن يعتبر المنتج الصينى ومنتجات شرق آسيا منتجات بيَاعه أى تبيع نفسها دون مجهود من المهندس لأن أسعارها تنافسيه لكن فى المقابل عمولاتها ضعيفه .. المهم إحنا قلنا لا تضيع وقتا وتقضى وقت النهار نائما على السرير نيام أهل الكهف ثم تبدأ ليلتك مع اصدقاء السوء على المقهى تدخن الشيشه وتوابعها ثم تنهى ليلتك حتى الصباح على السرير تغوص داخل النت باحثا عن موقع مجانى يغازل شهواتك لم تجنى منه إلا الفيروسات التى تصيب جهازك المسكين أو إلى شرائط أو أقراص إباحيه تصيبك بالهزال .. إنهض يا إبنى ولا ترهق والديك بالمصروفات والفكر فى أحوالك والحق بالقطار السريع فأمامك مستقبل وعمر طويل يحتاج الى بدايه نشيطه وعزيمة رجال أقوياء ، وإذا بقيت على حالك فلا تلومن إلا نفسك. مع خالص تحيات على فرج

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى